٧ نصائح مهمة لشراء عقار كالخبراء

تعتبر عملية شراء منزل جديد لاي شخص عادي اكبر عملية شراء يقوم بها في حياته ولذلك فهي من تاخذ الاهمية القصوي لدي الجميع. لذلك من المهم للغاية أن تقوم باتخاذ القرار والاجراءات التي تناسبك دون وجود اي احتمال للخطأ. إذا اتبعت هذه الأفكار ، فهناك احتمال كبير بأنك لن تتأسف على الاستثمار في سكن جديد.
قد يضطر البعض الي الاستثمار في العقار الدولي مثل الاستثمار في عقارات دبي كشراء شقق او فلل في دبي او تركيا او بعض مشاريع العقارات المحلية التي يقدمها المطورون العقاريون وشراء كل هذه الانواع من العقارات يخضع لنفس القواعد ايضا.

عندما تريد شراء عقار لابد وان تحدد مطلبك من العقار للتجارة (استثمار او بيع) أو السكن وبعد تحديدك لنوع العقار، حدد المكان الذي تريد الشراء فيه مثل المنطقة والمحافظة أوغير ذلك من تفاصيل للمكان، أي تقوم على جمع كامل للمعلومات عن العقار.

خذ الحرص والحيطة الشديدة عند التعامل. يجب أن تكون غير خائف عند شراء الممتلكات لأن القلق هو مجرد واحدة من الجوانب الرئيسية التي تفوت عليك الفرص. وايضا لا تتهمل ، ولكن في نفس الوقت يجب عليك الحرص والحيطة والتاكد من كافة التفاصيل القانونية للعقار.

عند تحديد موقع العقار المثالي بالنسبة لك وكذلك لأفراد عائلتك واصبح من الاختيارات الاولي بالنسبة لك ، كن واقعا ولا تتعشم كثيرا فقد يكون نفس العقار ضمن قاءمة اولويات اشخاص مثلك وجاهزين لعملية الشراء اكثر منك لذلك دائما كن علي يقين انك ستحصل علي ما كتبه الله لك.

اذا حددت عقارا بعينه وتريد الحصول عليه وقمت بمعاينته بالفعل قم بتحديد مميزات العقار وكذلك العيوب واستخدم هذه العيوب كوسيلة للتفاوض مع البائع حتي تحصل علي اقل سعر ممكن وكذلك خذ بعين الاعتبار ايضا المصروفات التي قد تضطر الي انفاقها علي العقار سواء منزلا او ارض او عقار تجاري الخ. وكذلك اذا تفاوض مع البائع لتحصل علي مهلة لفترة السداد وقبل اتخاذ القرار النهائي استخير الله عز وجل.

لابد من زيارة المعارض العقارية لمعرفة الاسعار المعروضة سواء للعقار المحلي او العقار الخارجي، وتقدم للشراء من الشركات التي تتمتع بسمعة طيبة وتقوم بتسليم مشاريعها في الوقت المحدد حسب العقود.